أنجازات

المحراث

كتب بواسطة: Salam Taha on . Posted in أنجازات عراقية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

يعتبر الفلاح العراقي اول من اخترع وطور الية الحرث وتقنيات رش البذور في نفس الوقت,,يعتقد العراقيون الاوائل ان الاله انليل هو من اوحى بفكرة ربط  الحرث بتغير

 
 

مواسم الزراع وعلم الفلك

 
يعد المحراث الباذر الذي اخترعه سكان بلاد النهرين إنجازا تقنيا كبيرا. فقد أحدث ثورة في الزراعة جمع ما بين عمليتي الحراثة ووضع البذور في الأرض في الوقت نفسه، حيث كانت البذرة توضع في الأخدود الذي يصنعه المحراث. 
 
اعتقد سكان بلاد  النهرين القدامى بأن الإله أنليل هو الذي اخترع هذا المحراث، وبأن من الممكن رؤية صورة المحراث بين النجوم في السماء. في الصورة العليا إلى اليسار تشاهد قطع الآجر ذوات الوردات والتي اكتشفها المعهد الشرقي سنة 1932؛ وكانت تشكل جزءا من زينة واجهة المعبد في موقع خرساباد. وفي الجهة اليسرى إلى الأسفل شكل انطباع فني عن كيف كان يبدو قسم من الواجهة عندما اكتشفه الآثاريون الفرنسيون في منصف القرن التاسع عشر. كانت الوردات تشكل حاشية التصميم الذي كان يضم شجرة التين والمحراث الباذر المصور هنا. اكتشف السكان بأنهم بملاحظة حركات الأجرام السماوية يمكنهم قياس الزمن، والذي كان الدليل في زراعة النباتات، ولإقامة الاحتفالات الدينية. وما تزال ملاحظاتهم الفلكية عونا للعلماء إلى هذا اليوم.

 

 

Comments powered by CComment

Lock full review www.8betting.co.uk 888 Bookmaker