متابعات

الاستعمار الرقمي للتراث الثقافي، حوار الباحثة مع موريشن الحياري

في محاضرتها الجديدة بعنوان "التكتيكات المادية  للاستعمار الرقمي" ، تناقش الحياري ما يعنيه استعمار البيانات في عالمنا المعاصر.

ادناه تعريف بها و من ثم عرض للحوارية التي اجراها

  Hrag VartanianJune 11, 2019

 متابعات - العراق في التاريخ

Material Speculation Lamasu Morehshin 1460 1080x847.

لقد استحوذت موريشين الحياري  Moreshshin Allahyari على خيال عشاق الفن في جميع أنحاء العالم منذ تكهناتها المادية: سلسلة ISIS من 2015-16 دفعتها إلى دائرة الضوء. بالنسبة لهذا المشروع ، قامت بإعادة إنشاء القطع  التي دمرتها جحافل داعش الإرهابية في العراق. لهذا المسعى الطموح ، استخدمت الصور القليلة التي يمكنها جمعها من المصنوعات اليدوية ثم طبعتها ثلاثية الأبعاد في مادة شفافة جميلة كشفت عن USB مملوءة بالبيانات ذات الصلة .

أحدث مشروع لها ، وهو محاضرة للأداء تم تكليفه وعرضه من قبل شركة Rhizome التابعة للمتحف الجديد ، بعنوان التكتيكات المادية للاستعمار الرقمي ، وهو يعتمد على مفهومها للاستعمار الرقمي فيما يتعلق بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

تم إطلاق المحاضرة عبر الإنترنت من قبل Rhizome ، لكنني أردت دعوتها إلى استوديو بروكلين الخاص بنا للحديث عن القضايا المحيطة بالاستعمار الرقمي.

شكر خاص للأمير هارفي ، الذي قدم الموسيقى لهذه الحلقة. يمكنك العثور على المزيد عن الفنان على موقعه على الويب بعنوان "Stay Gold".

 

للاستماع للقاء ( أضغط هنا من فضلك ) :

 

https://hyperallergic.simplecast.com/episodes/digital-colonialism-morehshin-allahyari

Comments powered by CComment

Lock full review www.8betting.co.uk 888 Bookmaker