الاراشيف الرقمية العراقية

صفحة بلاد النهرين (مهد الحضارات) على موقع أكاديمية الآغا خان

كتب بواسطة: Salam Taha on . Posted in الاراشيف الرقمية العراقية

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

مهد الحضارة

مقال * للدكتورة سينتا جيرمن

لأخذ دورة تعريفية سريعة مع امتحان تقييم للمعلومات على موقع الاكاديمية ( اضغط هنا من فضلك )

 

غالبًا ما يُشار إلى بلاد ما بين النهرين ، المنطقة الواقعة بين نهري دجلة والفرات (في العصر الحديث العراق) ، مهد الحضارة لأنها المكان الأول الذي نمت فيه المراكز الحضرية المعقدة. ومع ذلك ، يرتبط تاريخ بلاد ما بين النهرين ارتباطًا وثيقًا بالمنطقة الكبرى ، والتي تتكون من الدول الحديثة مثل مصر وإيران وسوريا والأردن وإسرائيل ولبنان ودول الخليج وتركيا. غالبًا ما نشير إلى هذه المنطقة بالشرق الأدنى أو الشرق الأوسط.
 

الاسم
لماذا سميت هذه المنطقة بهذه الطريقة؟ ما هو في منتصف أو بالقرب من؟ إن قرب هذه البلدان
ce3015028fe6d6e9aad1030a9c524b11a62d4d06من الغرب (إلى أوروبا) هو الذي جعل هذه المنطقة تسمى "الشرق الأدنى". لطالما كان فن الشرق الأدنى القديم جزءًا من تاريخ الفن الغربي ، ولكن لم يكن من الضروري كتابة التاريخ بهذه الطريقة. يرجع الفضل إلى حد كبير إلى اهتمامات الغرب في "الأرض المقدسة" التوراتية التي تعتبر مواد الشرق الأدنى القديمة جزءًا من الشريعة الغربية لتاريخ الفن. ألهم الاهتمام بالعثور على مواقع المدن المذكورة في الكتاب المقدس (مثل نينوى وبابل) البعثات الأثرية الأصلية الإنجليزية والفرنسية في القرن التاسع عشر إلى الشرق الأدنى. تم اكتشاف هذه المواقع وكشفت حفرياتها للعالم عن أسلوب فني ضائع.


ألهمت الحفريات محكمة نينوى في المعرض العالمي لعام 1851 في لندن ونمط من الفن الزخرفي والهندسة المعمارية يسمى Assyrian Revival. لا يزال فن الشرق الأدنى القديم شائعًا اليوم ؛ في عام 2007 ، تم بيع نحت يبلغ ارتفاعه 2.25 بوصة ، وأوائل الألفية الثالثة من الحجر الجيري ، Guennol Lioness ، مقابل 57.2 مليون دولار ، وهي ثاني أغلى قطعة نحت تم بيعها في ذلك الوقت.

 

تاريخ معقد
إن تاريخ الشرق الأدنى القديم معقد وكثيراً ما يصعب قراءة أسماء الحكام والمواقع والنطق والتهجئة. علاوة على ذلك ، هذا جزء من العالم لا يزال اليوم بعيدًا عن الغرب ثقافياً في حين أعاقت التوترات السياسية التفاهم المتبادل. ومع ذلك ، بمجرد أن تتعامل مع الجغرافيا العامة للمنطقة وتاريخها ، يكشف الفن عن نفسه على أنه فريد بشكل فريد من نوعه وحميم ورائع في تعقيده.

الجغرافيا ونمو المدن
لا تزال بلاد النهرين منطقة من التناقضات الجغرافية الصارخة: صحاري شاسعة تحيط بها سلاسل جبلية وعرة ، تتخللها واحات خصبة. تتدفق الأنهار من خلال هذه التضاريس ، وكانت أنظمة الري هي التي سحبت المياه من هذه الأنهار ، وتحديداً في جنوب بلاد ما بين النهرين ، التي قدمت الدعم للمراكز الحضرية المبكرة جدًا هنا.
تفتقر المنطقة إلى الحجر (للبناء) والمعادن الثمينة والأخشاب. تاريخيا ، اعتمدت على التجارة لمسافات طويلة لمنتجاتها الزراعية لتأمين هذه المواد. كانت سلطة الري على نطاق واسع أنظمة الري والعمالة المطلوبة للزراعة المكثفة. التطور المبكر لهذه السلطة ، على عدد كبير من الناس في مركز حضري ، هو في الواقع ما يميز بلاد ما بين النهرين ويعطيها مكانة خاصة في تاريخ الثقافة الغربية. هنا ، ولأول مرة ، وبفضل الطعام الكافي والطبقة الإدارية القوية ، يطور الغرب مستوى عالٍ جدًا من التخصص الحرفي والإنتاج الفني.

_______________

* (خدمة الترجمة الفورية)


7069fcb4d327a344fbf161af22a4505135aa34ad

Comments powered by CComment

Lock full review www.8betting.co.uk 888 Bookmaker